جديد المنتدى


العودة   منتديات المقرن السودانية > القسم العام > المنتدي الاسلامي > أدعية ومواضيع متجددة
اسم العضو
كلمة المرور
أدعية ومواضيع متجددة مواضيع تسجيل الدخول والخروج المتجددة .
أهلا وسهلا بك إلى منتديات المقرن السودانية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-29-2009
امتى ارجع لامدر وازورها...!!!
:: مراقبة عامة ::
بارعة سراج غير متواجد حالياً
Sudan     Female
لوني المفضل Coral
 رقم العضوية : 18970
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 2040 يوم
 أخر زيارة : 05-04-2014 (04:25 AM)
 الإقامة : London
 المشاركات : 18,873 [ + ]
 التقييم : 547
 معدل التقييم : بارعة سراج is a glorious beacon of lightبارعة سراج is a glorious beacon of lightبارعة سراج is a glorious beacon of lightبارعة سراج is a glorious beacon of lightبارعة سراج is a glorious beacon of lightبارعة سراج is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]
06 مناجات و دعاء و حمد و شكر لله رب العالمين





بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين.. خلق اللوح والقلم.. وخلق الخلق من عدم.. ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم.. وجمل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.

الحمد لله رب العالمين.. الذي علا فقهر.. ومَلَكَ فقدر.. وعفا فغفر.. وعلِمَ وستر.. وهزَمَ ونصر.. وخلق ونشر.

الحمد لله رب العالمين.. صاحب العظمة والكبرياء.. يعلم ما في البطن والأحشاء.. فرق بين العروق والأمعاء.. أجرى فيهما الطعام والماء.. فسبحانك يا رب الأرض والسماء.

الحمد لله رب العالمين.. يُحب من دعاه خفيا.. ويُجيب من ناداه نجيا.. ويزيدُ من كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي أحصى كل شيء عددًا.. وجعل لكل شيء أمدا.. ولا يُشرك في حُكمهِ أحدا.. وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي جعل لكل شيء قدرا.. وجعل لكل قدرِ أجلا.. وجعل لكل أجلِ كتابا.

الحمد لله رب العالمين.. حمدًا لشُكرهِ أداءا.. ولحقهِ قضاءا.. ولِحُبهِ رجاءا.. ولفضلهِ نماءا.. ولثوابهِ عطاءا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي سبحت له الشمس والنجوم الشهاب.. وناجاه الشجر والوحش والدواب.. والطير فى أوكارها كلُ ُ له أواب.. فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.

سبحانك يا رب.. أنت رب الناس والفلق.. وخلقت آدم بلا دمٍ أو علق.. وأنجيت نوحاً من الطوفان والغرق.. وحفظت إبراهيم من النار والحَرَق.. وجعلت البحر لموسى بالعصي ينفلق.. وجَملت مُحمدًا فى الخَلقِ والخُلُق.. وأظهرت آياتِك فى النفس والأُفق.

سبحانك يا رب.. يا من بالحُكم مُنفرد.. يا مَن لا صاحبةًَ له ولا ولد.. يا مَن نِعمُهُ ليس لها عدد.. يا مَن آياتهُ كُلهُا رشَد.. يا من رفع السماء بلا عَمد.. وبسط الأرض على ماءٍ جَمد.. وأحصى العبادَ ولم ينس أحد.. يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كُفواً أحد.

سبحانك يا رب.. لا يُقال لغيرك سُبحان.. وأنت عظيم البرهان.. شديد السلطان.. لا يُعجزكَ إنسُ ولا جان.

سبحانك يا رب.. اسمُك خير اسم.. وذكرُك شفاءُ للسُقم.. حبُك راحةُ للروح والجسم.. فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم.

سبحان من سبحت له السماوات وأملاكُها.. والنجوم وأفلاكُها.. والأرضُ وسُكانُها.. والبِحارُ وحيتانُها.. والجبال والشجر والدواب والرمال.. وكلُ رطبِ ويابس.. وكلُ حيٍ وميت.. تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن.. وإن من شىء إلا يُسبحُ بحمدهِ ولكن لا تفقهون تسبيحهم.. إنه كان حليمًا غفورا.

سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم.

سبحان الله والحمد لله.. ولا إله إلا الله.. والله أكبر.. والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من صلى وصام.. وخير من سجد وقام.. وقلبه مُطهرُ من اللمم والآثام.. أعطاه ربهُ فصل الخطِاب وجوامع الكلام.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. صاحب الكتاب الأبقى.. والقلب الأتقى.. والثوب الأنقى.. خير من هلل ولبى.. وأفضل من طاف وسعى.. وأعظم من سبح ربهُ الأعلى.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. جاع فصبر.. وربط على بطنه الحجر.. ثم أعُطى فشكر.. وجاهد وانتصر.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. كان القرآن العظيم حُجته.. والصلاة راحته.. والصيام بهجته.. والصيام سعادته.. والصدق حرفته.. والأمانة سرته.. والخُلق العظيم سيرته.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. فاضت من الذكر دمعُ عينيه.. وفاح عطر التسبيح من شفتيه.. وسبح ربهُ حتى ورم الحصير قدميه.. وسُمع تسبيح الحصى بين كفيه.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من دعا واستغفر.. وأكرم من تاب وتطهر.. أوذي من قومه فصبر.. ودعا لهم بالهُدى واصطبر.. وفى فتح مكة عفا وغفر.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. الذى سلم عليه الحجر.. وحنَّ إليه الشجر.. وانشق له القمر.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. خير مولود.. وأحسن موجود.. صاحب الشرع المحمود.. والحوض المورود.. واللواء المعقود.. والذى كشف الهمّ بالسجود.. والشفيع فى اليوم المشهود.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. أزكى نسب.. وأعلى حسب.. وصفوة العرب.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. زينهُ ربُهُ وحلاهَ.. وجعل طاعته طاعة لله.. ومن الخلق اصطفاه واجتباه.. وفى القرآن الكريم ذكرهُ وناداه.. وأمرنا بالتسليم عليه والصلاة.

اللهم صل وسلم وبارك عليه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

اللهم صل عليه صلاةً تُرضيه به عنا.. وترضى بها عنا.

اللهم إنا نسألُك باسمك الأعظم الطاهر المُطهر المبارك المكنون الذي إذا سُئلت به أعطيتنا.. وإذا دُعيت به أجبتنا.. وإذا استُرحمت به رحمتنا.. وإذا استفرجت به فرجت عنا.

يا برُ يا تواب.. يا رحمن يا رحيم.. يا فرد يا صمد.. يا الله يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.

يا حنان.. يا منان.. يا حي يا قيوم.. يا من له الأسماء الحُسنى.. والصفات العُلى.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كلهُ أنت الغنى ونحن الفقراءُ إليك.

اللهم لك نصلى ونسجُد.. وإليك نسعى ونحفد.. نرجو رحمتك ونخشى عذابك.. إن عذابك الجدّ بالكفارِ مُلحق.

يا غفار الذنوب.

اللهم إنا نستغِرُكَ استغفارا يُطهر النفوس من أوزارها.. ونشهدُ لكَ شهادةً نُحشر تحت ظلالها.. وارزقنا حمداً يملأُ الميزان.. وشكراً يزيدُنا فى الإحسان.. وارزقنا تلاوة القرآن بأصدق منطق وأحسن بيان.. واجعل قلوبنا له أوعية صفية نقية تقية.. واجعل نفوسنا به راضية مرضية.. نسألُك بوجهك الكريم.. نسألك بوجهك الكريم الفردوس الأعلى.. نسألُكَ إيماناً لا يرتد.. ونعيمًا لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. ومرافقة نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم) فى أعلى جِنان الخُلد.. يا مَن يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزى النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. نسألك رضاك والجنة.. ونعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم اجعل القرآن العظيم زادنا وسندنا.. والسُنة المطهرة حبنا ومددنا.. واحفظنا من تفرُق كلمتنا.. واعصمنا من شتات أمرنا.. ولا تجعلنا فِرقًا وشيعا.. ولا تجعلنا فرقا وشيعا نُخالف بعضنا.. واجعل صلاتنا للبلاء واقية.. وللأمراض شافية.. واجعل تلاوتنا للقرآن مُنجية.. ومن النار كافية.. واجعل نفوسنا صافية.. وفى الآخرة راضية.

يا من لا تضيع عنده الودائع.

اللهم إنك وضعت فى كل قلبِ ما يشغله.. فأودع فى قلوبنا ما يشغلُنا بك.. وأودع فى أسماعنا ما يطمئنُنا بك.. وأودع فى جوارحنا ما يقربنا منك.. وأودع فى ألسنتنا ما يهدينا إليك.. وأنزع الغِل والشِقاق والنفاق من بيننا.. واجعلنا ورثة لخير سلفِنا.

يا ربنا.. وخالقنا.. ورازقنا.. اجعلنا ممن يسبح بحمدك فى كل وقت وحين.. وممن يخرون لآياتك سُجداً وباكين.. وممن سمع ندائك فكان من المُجيبين المُنيبين.. وممن أسلم وجهه طوعًا لرب العالمين.. واجعل هذا كلهُ نجاة لنا دُنيا ودين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا خير الرازقين.. ارزقنا إيمانًا لا ريب فيه.. ورزقًا لا جحود فيه.. ونصراً لا كِبر فيه.. وعزاً لا ذُل فيه.. وعِلماً لا ضلال فيه.. وقلبا لا قسوة فيه.. ولسانًا لا لغو فيه.. وبصراً لا خيانة فيه.. ورضوانًا لا سخط فيه.. وحجاً لا رفث فيه.. وصحةً لا سقم فيها.. وعافية لا مُبدل لها.. وبركةً لا نازع لها.. برحمتك يا أكرم الأكرمين.

نسألك صحة بلا علل.. وإيمانًا بلا خلل.. وعملاً بلا جدل.. ونعوذ بك من غرور الأمل.. والخطأ والزلل.. وضعف البدن.. وضيق السُبل.. ونعوذ بك من الأيام الدول.

يا واهب النعم.. يا ولى النعم.. هب لنا من صدق أبى بكر.. ومن عدل عُمر.. ومن حياء وعطاء عُثمان.. ومن علم على.. ومن قوة أسامة وخالد.. ومن ثبات حمزه.. ومن فراسة عمرو.. ومن أمانة أبى عُبيدة.. ومن خُلق صحابة النبى (صلى الله عليه وسلم).. ورضي الله عنهم أجمعين.

يا غفار الذنوب.. اغفر لنا الذنوب التى تُنزل البلاء.. والتى تقطع الرجاء.. والتى تُحبس الدُعاء.. والتى تمنع غيث السماء.. اغفر لنا الذنوب التى تمنع غيث السماء.. والتى تُزيل النِعم.. وتورث الندم.. وتجلب النقم.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت عُدتنا.. وولى نعمتنا.. وقوتنا فى شدتنا.. وناصرنا فى كربتنا.

اللهم إنك ربُنا العظيم الحكيم الكريم.. ترى ولا تُرى.. ولك الثناء الأعلى فى الملأ الأعلى.. ولك الأخرة والأولى.. ولك الممات والمحيا.. وإليك المرجع والمُنتهى.. وتعلم السر والنجوى.. نعوذ بكَ أن نذِل ونخزَى.. نسألُك ما يُرضيك عنا.

اللهم أشرى بالإيمان في قلوبنا.. والإحسان أرواحنا.. وأصلح بهما أسماعنا وأبصارنا.. وأفتح لهما مسامع قلوبنا.. لنسمع نصيحتك.. ونحفظ وصيتك.. وننصر شريعتك.

اللهم أعنا على دُنيانا بديننا.. وعلى آخرتنا بتقوانا.. وسع لنا الخير.. واصرف عنا الضُر.. فإن عزيمتك لا تُرد.. وقولكَ لا يُكذَب.. ونعيمك لا ينفد.

اللهم ارزقنا إيمانًا دائما.. اللهم ارزقنا إيمانًا كاملا.. ودينًا قيما.. وخُلقًا كريما.. وفضلاً عظيما.. وارزقنا الرحمة بعبادك.. والرضا بقدرك وقضاءك.. وحُسن التوكل عليك.. وحب أولياءك.. والشدة على أعدائك.. واجعلنا ممن يصون العِرض.. ويحمى الأرض.. ويفى بالعهد.. وينجز الوعد.. ويديم الود.. برحمتك يا ودود.. يا ذا العرش المجيد.. يا عياذ المستعيذين.. ويا غياث المستغيثين.. نعوذ بك من أنكر الأصوات.. وتتبع العورات.. ومن ربا الشُبهات.. ومن الرياء فى الصلوات.. ومن قذف المُحصنات.. والغى والضلالات.. ومن الخبيثين والخبيثات.. ومن فتنة المحيا والممات.. ومن عقوق الآباء والأمُهات.. وسفه الأبناء والبنات.. ونعوذ بك من الأسقام والعاهات.. ومن الحرام والشُبهات.. ونسألك يا مُنزل البركات.. أن تجعلنا ممن تسابقوا فى الخيرات.. وحافظوا على الصلوات.. واتموا الحج والعمرات.

اللهم ارزقنا الصبر على الطاعات.. والصدق والإخلاص فى الدعوات.. وأعنا على الخير وقضاء الحاجات.. وضاعف لنا الأجر والحسنات.. واجعلنا من الذاكرين لك جميعا والذاكرات.. ولا تحرمنا الخُلة والشفاعات.. واهد البنبن والبنات.. واصلح المسلمين والمسلمات.

نعوذ بك يا ربنا من السِحر والسموم.. والحُزن والهموم.. ومن طوارق الليل والهموم.. ومن ظِل اليحموم.. نعوذ بك من ظل اليحموم.. ومن الطعن والطاعون.. والزيغ والجنون.. والفقر والديون.. ونعوذ بك من كِبر إبليس.. وحسب قابيل.. ومن غرور عادِ وثمود.. ومن فتنة النمروذ.. ومن علو فرعون.. ومكر هامان.. وبغى قارون.. ومن حيل أصحاب السبت.. وجهل أبى جهل.. وتباب أبى لهب.

يا رب.. لا تجعل النوم يسرقنا.. والذنب يُغرقنا.. والهم يؤرقنا ..والعدو يطرقنا.

يا مُجيب السائلين.. نسألُك إخلاص نبيك إبراهيم الذي وفى.. وصدق نبيك إسماعيل الذي بنفسه ضحى.. وعفة نبيك يوسف.. الذي استعصم واستحيا.. وشُكر نبيك سُليمان.. الذي حمد وأفنى.. ونسألُك قوة في الطاعة.. ونسألك قوة في الطاعة والحق مثل هارون وموسى.. ونسألُك طهارة نبيك عيسى.. الذي أبرأ الأبرص والأعمى.. ونسألُك خُلق نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. الذي دنا من سدرة المُنتهى.. واجعلنا يا رب ممن تدبر آياتك.. فكان من أولى النُهى.. وارزقنا سعادة الدنيا.. واجعل الآخرة خير لنا من الأولى.. واجعلنا من أصحاب النعيم.. والدرجات العُلى.. برحمتك يا رب.. يا رب.



 توقيع : بارعة سراج








لا تنسوا أخوكم العمري من الدعاء له بالشفاء

اللهم رب الناس ، أذهب الباس اشفِ أنت الشافي
لا شفاء إلا شفاءك ، شفاءً لا يغادر سقماً


http://www.mugrn.net/vb/showthread.php?t=42502&page=3
مواضيع : بارعة سراج


قديم 08-29-2009   #2
:: مراقبة عامة ::
امتى ارجع لامدر وازورها...!!!


الصورة الرمزية بارعة سراج
بارعة سراج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18970
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 05-04-2014 (04:25 AM)
 المشاركات : 18,873 [ + ]
 التقييم :  547
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Coral
افتراضي




يا من قُلت في كتابك وإني لغفارُ لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى.. يا خالق الكون ومدبر القضاء والقدر.. وشققت من الليل الإصباح والفجر.. وخلقت من التراب آدم والبشر.. وشققت لهم في الرحم السمع والبصر.. يا من شرحت بالإسلام القلب والصدر.. يا من حرمت الكفر والسحر والخمر.. يا من ياتى بعد الضيق بالفرج واليسر.. يا رب نسألك علم اليقين وصحة الأيمان.. وكمال العرفان.. والإخلاص في السر والإعلان.. نسألك البركة لمصرنا ولجميع المسلمين فى كل مكان.. ونعوذ بك من شتات الإخوان والأقران.. ومن كل حاسد غليظ القلب واللسان.. ومن أصحاب الغل والطغيان.. ومن الكسل والنسيان.. ومن الشك والجدل والنكران.. ومن معارضة صحيح السنة والقرأن.

ونسألك نصرا للقدس والعراق والأفغان.. ولكل مكان تحارب فيه امة الإسلام.. ولكل مكان تحارب فيه امة القرآن.. يا ملك الناس.. يا إله الناس.

اللهم احفظ خير امة أخرجت للناس ..وأيقظ غافلها من النوم والنعاس.. واحفظ خيرها من الفقر والإفلاس.. واطرد من صفوفها وساوس الخناس.. و لا تسلط عليها منها شديد البأس.. برحمتك يا رب الناس.. يا رب.

نسألك يا ربنا نشر الحُب بين الراعي والرعية.. ونسألك يا ربنا نصراً وعزاً لا ندم فيه أو دنية.. ونسألك يا ربنا استقامة أصحاب النفس السوية.. ونسألُك الجود والإنفاق بنفس سخية.. ونعوذ بك من قول الزور.. والجور في القضية.. ومن الكبر وحمية الجاهلية.. ومن الدين.. نعوذ بك من الدين.. فذلك شرُ البلية.

وانصر دين خير البرية.

يا من إليه المشتكي..

فاللهم عجل للشمس بالإشراق.. واضرب منهم البنان والأعناق.. حتى تعود إلينا القدس وحائط البُراق.. وانشر الأمن في القدس والعراق.. وبارك لنا في العُمر والأرزاق.

وارحمنا إذا التفت الساق بالساق.. إليك يا ربنا يوم إذن المساق.

يا سامع الصوت.. و سابق الفوت.. وكاسي العظام لحمًا بعد الموت.. هون علينا سكرات الموت.. ارحم جميع أمة مُحمد.. برحمتك يا حي يا قيوم.. يا حي يا قيوم.. يا حي يا من لا يموت.. ارحم من يموت.

اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين.. وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.. ارحمنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.. ارحمنا يوم لا ينفع مالُ ولا بنون.. ارحمنا يوم يقوم الأشهاد.. يوم البطشة الكبرى.. يوم الفصل.. يوم لا يُغنى مولاً عن مولاً شيئا.. ارحمنا إذا جاءت سكرة الموت بالحق.

ارحمنا يوم الوعيد.. يوم تقول لجهنم هل امتلئت فتقول هل من مزيد.. يوم ينادى المنادى من مكان قريب.. يوم الخروج.. يوم تشقق الأرض عنهم صراعا.. يوم تمور السماء مورا ونسير الجبال سيرا.

ارحمنا إذا وقعت الواقعة.. ارحمنا إذا بُست الجبال بسا.. ورجت الأرض رجا.. ارحمنا إذا بلغت الحلقوم.. ارحمنا إذا نقر في الناقور.. ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجمع الشمس والقمر.

ارحمنا يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن لهُ الرحمن وقال صوابا.. ارحمنا يوم ترجف الراجفة تتبعها الرادفة.. يوم ينظر الإنسان إلى ما سعى.. يوم يفر المرء من أخية.. وأمة.. وأبية و صاحبته وبنيه.


ارحمنا إذا الموؤدةً سُئلت.. وإذا الجحيم سعرت.. وإذا الجنة أُزلفت.. ارحمنا إذا القبور بُعثرت.. ارحمنا يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله.. ارحمنا يقوم الناس لرب العالمين.. ارحمنا إذا السماء انشقت.. وإذا الأرض مُدت.. وألقت ما فيها وتخلت ..ارحمنا يوم تبلى السرائر.. ارحمنا اذا دكت الأرض دكا.. ارحمنا إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها.. ارحمنا يوم يصدر الناس أشتاتا ليرو أعمالهم.. ارحمنا إذا بعثر ما في القبور.. وحصل ما في الصدور.. ارحمنا يوم يكون الناس كالفراش المبثوث.. ارحمنا يوم تكون الجبال كالعهن المنفوش.. ارحمنا يا رب.. فإنك بنا راحم.. ولا تُعذبنا بذنوبنا فأنت علينا قادر.. وألطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.. واختم لنا بخير أجمعين.. يا من يعلم خائنة الأعين وما تُخفى الصدور.. نسألُك الفردوس و الكوثر والحور.. يا رب.

يا صاحب الفضل الجلي.. والاسم العلى.. والنور السرمدي.. يا من يُخرجُ الحي من الميت.. والميت من الحي.. يا من تؤيد بالآيات كل نبي.. وتعلم ما في القلب والسر الخفي.. وترفع التقى على الشقي.. وتنصر الولي على البغي.. سُبحانك أنت الواحد القوى.

اللهم اجعلنا نذكُرك كثيرا.. و نسبحُكَ بكرة وأصيلا.. ونعبدُكَ طويلا.

اللهم اجعل لنا في أرضنا عيدا.. وفى بيوتنا عيدا.. وفى أُمتنا عيدا.. واجعل شهر رمضان لنا شهيدا.. وارزقنا فيه أجرًا مديدا.. واجعله لذنوبنا مُطهرا.. ولخطايانا مُكفرا.. وأعد لنا رمضان أعوامًا عديدة.. وأزمنة مديدة.. وأجعل ايامنا كُلها كأيام رمضان.. في البر والإحسان.. والصلاة والقرآن.. برحمتك يا حنان.. يا منان.. يا ذا الفضل والإحسان.. يا رب.

يا من جعلت فى السماء بيتا يُزار.. تَؤمهُ الملائكةُ الأطهار.. يسبحون لك بالليل والنهار.. وأرسلت فى الأرض البيت الحرام.. وأودعت فيه من الحجارة الكرام.. فيا رب البيت الحرام.. والمشعر الحرام.. والرُكن والمقام.. تقبل الحج ممن نوى الحج هذا العام.. وارض عن من زار البيت الحرام.. واحفظ من طاف بالرُكن والمقام.. وارزقنا حج بيتك الحرام عامًا بعد عام.. وشرف الكعبة بالفضل والإكرام.. وانزل بالحرم الأمن والسلام.. ورد الحجيج بغير ذنبِ أو آثام.. وارزقنا شفاعة خير الأنام.. يا رب.

اللهم اجعلنا ممن نظرت إليهم فى هذه الليلة.. وفى هذه الساعة.. وفى هذه الساحة.. وفى ختام شهر رمضان.. ومن نظرت إليه لم تُعذبهُ أبدا.. فلا تصرفنا من هذا المقام العظيم إلا بذنبِ مغفور.. وسعى مشكور.. وعملِ صالحِ متقبلِ مبرور.. وتجارة لن تبور.. وشفاءِ لما فى الصدور.. وتوبة خالصةٍ لوجهك الكريم.. وأظلنا تحت ظَل عرشك.. يوم لا ظَل إلا ظِلُك.. واجعل هذا البلد آمنا مطمئنًا سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين.. وأقضى حوائجنا وحوائج السائلين.. واجعل عبادتنا وأعمالنا كُلها خالصة لوجهك الكريم.. يا قاضى الحاجات.. ويا مُجيب الدعوات.. تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين.

{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ {180} وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ {181} وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين}[الصافات:180-182].

وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا


 
مواضيع : بارعة سراج



قديم 09-14-2009   #3
شريك ماسى


الصورة الرمزية ودالدسـوقي
ودالدسـوقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27115
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 02-08-2010 (02:31 AM)
 المشاركات : 198 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #4B7BC9
افتراضي



.
















 

قديم 09-14-2009   #4
شريك مبدع
رنوش


الصورة الرمزية عسلنا
عسلنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 04-28-2014 (10:29 AM)
 المشاركات : 2,037 [ + ]
 التقييم :  124
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



الهم امين يارب العالمين


 
 توقيع : عسلنا





قديم 10-06-2009   #5
:: مراقبة عامة ::
امتى ارجع لامدر وازورها...!!!


الصورة الرمزية بارعة سراج
بارعة سراج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18970
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 05-04-2014 (04:25 AM)
 المشاركات : 18,873 [ + ]
 التقييم :  547
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Coral
افتراضي



أخي الكريم ود الدسوقي

أختي الكريمة عسلنا شاكرة مروركم وان شاء الله في ميزان حسناتكم وربي يقبل دعانا يارب .


 
مواضيع : بارعة سراج



قديم 10-14-2009   #6
::::::::: إداري :::::::::
ابو أسامة


الصورة الرمزية كورى
كورى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 203
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 العمر : 30
 أخر زيارة : 07-24-2014 (10:45 AM)
 المشاركات : 22,510 [ + ]
 التقييم :  195
لوني المفضل : #4B7BC9
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين.. خلق اللوح والقلم.. وخلق الخلق من عدم.. ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم.. وجمل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.

الحمد لله رب العالمين.. الذي علا فقهر.. ومَلَكَ فقدر.. وعفا فغفر.. وعلِمَ وستر.. وهزَمَ ونصر.. وخلق ونشر.

الحمد لله رب العالمين.. صاحب العظمة والكبرياء.. يعلم ما في البطن والأحشاء.. فرق بين العروق والأمعاء.. أجرى فيهما الطعام والماء.. فسبحانك يا رب الأرض والسماء.

الحمد لله رب العالمين.. يُحب من دعاه خفيا.. ويُجيب من ناداه نجيا.. ويزيدُ من كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي أحصى كل شيء عددًا.. وجعل لكل شيء أمدا.. ولا يُشرك في حُكمهِ أحدا.. وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي جعل لكل شيء قدرا.. وجعل لكل قدرِ أجلا.. وجعل لكل أجلِ كتابا.

الحمد لله رب العالمين.. حمدًا لشُكرهِ أداءا.. ولحقهِ قضاءا.. ولِحُبهِ رجاءا.. ولفضلهِ نماءا.. ولثوابهِ عطاءا.

الحمد لله رب العالمين.. الذي سبحت له الشمس والنجوم الشهاب.. وناجاه الشجر والوحش والدواب.. والطير فى أوكارها كلُ ُ له أواب.. فسبحانك يا من إليه المرجع والمآب.

سبحانك يا رب.. أنت رب الناس والفلق.. وخلقت آدم بلا دمٍ أو علق.. وأنجيت نوحاً من الطوفان والغرق.. وحفظت إبراهيم من النار والحَرَق.. وجعلت البحر لموسى بالعصي ينفلق.. وجَملت مُحمدًا فى الخَلقِ والخُلُق.. وأظهرت آياتِك فى النفس والأُفق.

سبحانك يا رب.. يا من بالحُكم مُنفرد.. يا مَن لا صاحبةًَ له ولا ولد.. يا مَن نِعمُهُ ليس لها عدد.. يا مَن آياتهُ كُلهُا رشَد.. يا من رفع السماء بلا عَمد.. وبسط الأرض على ماءٍ جَمد.. وأحصى العبادَ ولم ينس أحد.. يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كُفواً أحد.

سبحانك يا رب.. لا يُقال لغيرك سُبحان.. وأنت عظيم البرهان.. شديد السلطان.. لا يُعجزكَ إنسُ ولا جان.

سبحانك يا رب.. اسمُك خير اسم.. وذكرُك شفاءُ للسُقم.. حبُك راحةُ للروح والجسم.. فضلُكَ لا يحصى بعدِّ أو عِلم.

سبحان من سبحت له السماوات وأملاكُها.. والنجوم وأفلاكُها.. والأرضُ وسُكانُها.. والبِحارُ وحيتانُها.. والجبال والشجر والدواب والرمال.. وكلُ رطبِ ويابس.. وكلُ حيٍ وميت.. تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن.. وإن من شىء إلا يُسبحُ بحمدهِ ولكن لا تفقهون تسبيحهم.. إنه كان حليمًا غفورا.

سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم.

سبحان الله والحمد لله.. ولا إله إلا الله.. والله أكبر.. والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من صلى وصام.. وخير من سجد وقام.. وقلبه مُطهرُ من اللمم والآثام.. أعطاه ربهُ فصل الخطِاب وجوامع الكلام.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. صاحب الكتاب الأبقى.. والقلب الأتقى.. والثوب الأنقى.. خير من هلل ولبى.. وأفضل من طاف وسعى.. وأعظم من سبح ربهُ الأعلى.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. جاع فصبر.. وربط على بطنه الحجر.. ثم أعُطى فشكر.. وجاهد وانتصر.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. كان القرآن العظيم حُجته.. والصلاة راحته.. والصيام بهجته.. والصيام سعادته.. والصدق حرفته.. والأمانة سرته.. والخُلق العظيم سيرته.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. فاضت من الذكر دمعُ عينيه.. وفاح عطر التسبيح من شفتيه.. وسبح ربهُ حتى ورم الحصير قدميه.. وسُمع تسبيح الحصى بين كفيه.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. خير من دعا واستغفر.. وأكرم من تاب وتطهر.. أوذي من قومه فصبر.. ودعا لهم بالهُدى واصطبر.. وفى فتح مكة عفا وغفر.

اللهم صلى على نبينا مُحمد.. الذى سلم عليه الحجر.. وحنَّ إليه الشجر.. وانشق له القمر.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. خير مولود.. وأحسن موجود.. صاحب الشرع المحمود.. والحوض المورود.. واللواء المعقود.. والذى كشف الهمّ بالسجود.. والشفيع فى اليوم المشهود.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. أزكى نسب.. وأعلى حسب.. وصفوة العرب.

اللهم صل على نبينا مُحمد.. زينهُ ربُهُ وحلاهَ.. وجعل طاعته طاعة لله.. ومن الخلق اصطفاه واجتباه.. وفى القرآن الكريم ذكرهُ وناداه.. وأمرنا بالتسليم عليه والصلاة.

اللهم صل وسلم وبارك عليه.. وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.

اللهم صل عليه صلاةً تُرضيه به عنا.. وترضى بها عنا.

اللهم إنا نسألُك باسمك الأعظم الطاهر المُطهر المبارك المكنون الذي إذا سُئلت به أعطيتنا.. وإذا دُعيت به أجبتنا.. وإذا استُرحمت به رحمتنا.. وإذا استفرجت به فرجت عنا.

يا برُ يا تواب.. يا رحمن يا رحيم.. يا فرد يا صمد.. يا الله يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.

يا حنان.. يا منان.. يا حي يا قيوم.. يا من له الأسماء الحُسنى.. والصفات العُلى.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونثنى عليك الخير كلهُ أنت الغنى ونحن الفقراءُ إليك.

اللهم لك نصلى ونسجُد.. وإليك نسعى ونحفد.. نرجو رحمتك ونخشى عذابك.. إن عذابك الجدّ بالكفارِ مُلحق.

يا غفار الذنوب.

اللهم إنا نستغِرُكَ استغفارا يُطهر النفوس من أوزارها.. ونشهدُ لكَ شهادةً نُحشر تحت ظلالها.. وارزقنا حمداً يملأُ الميزان.. وشكراً يزيدُنا فى الإحسان.. وارزقنا تلاوة القرآن بأصدق منطق وأحسن بيان.. واجعل قلوبنا له أوعية صفية نقية تقية.. واجعل نفوسنا به راضية مرضية.. نسألُك بوجهك الكريم.. نسألك بوجهك الكريم الفردوس الأعلى.. نسألُكَ إيماناً لا يرتد.. ونعيمًا لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. ومرافقة نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم) فى أعلى جِنان الخُلد.. يا مَن يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزى النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. نسألك رضاك والجنة.. ونعوذ بك من سخطك والنار.

اللهم اجعل القرآن العظيم زادنا وسندنا.. والسُنة المطهرة حبنا ومددنا.. واحفظنا من تفرُق كلمتنا.. واعصمنا من شتات أمرنا.. ولا تجعلنا فِرقًا وشيعا.. ولا تجعلنا فرقا وشيعا نُخالف بعضنا.. واجعل صلاتنا للبلاء واقية.. وللأمراض شافية.. واجعل تلاوتنا للقرآن مُنجية.. ومن النار كافية.. واجعل نفوسنا صافية.. وفى الآخرة راضية.

يا من لا تضيع عنده الودائع.

اللهم إنك وضعت فى كل قلبِ ما يشغله.. فأودع فى قلوبنا ما يشغلُنا بك.. وأودع فى أسماعنا ما يطمئنُنا بك.. وأودع فى جوارحنا ما يقربنا منك.. وأودع فى ألسنتنا ما يهدينا إليك.. وأنزع الغِل والشِقاق والنفاق من بيننا.. واجعلنا ورثة لخير سلفِنا.

يا ربنا.. وخالقنا.. ورازقنا.. اجعلنا ممن يسبح بحمدك فى كل وقت وحين.. وممن يخرون لآياتك سُجداً وباكين.. وممن سمع ندائك فكان من المُجيبين المُنيبين.. وممن أسلم وجهه طوعًا لرب العالمين.. واجعل هذا كلهُ نجاة لنا دُنيا ودين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا خير الرازقين.. ارزقنا إيمانًا لا ريب فيه.. ورزقًا لا جحود فيه.. ونصراً لا كِبر فيه.. وعزاً لا ذُل فيه.. وعِلماً لا ضلال فيه.. وقلبا لا قسوة فيه.. ولسانًا لا لغو فيه.. وبصراً لا خيانة فيه.. ورضوانًا لا سخط فيه.. وحجاً لا رفث فيه.. وصحةً لا سقم فيها.. وعافية لا مُبدل لها.. وبركةً لا نازع لها.. برحمتك يا أكرم الأكرمين.

نسألك صحة بلا علل.. وإيمانًا بلا خلل.. وعملاً بلا جدل.. ونعوذ بك من غرور الأمل.. والخطأ والزلل.. وضعف البدن.. وضيق السُبل.. ونعوذ بك من الأيام الدول.

يا واهب النعم.. يا ولى النعم.. هب لنا من صدق أبى بكر.. ومن عدل عُمر.. ومن حياء وعطاء عُثمان.. ومن علم على.. ومن قوة أسامة وخالد.. ومن ثبات حمزه.. ومن فراسة عمرو.. ومن أمانة أبى عُبيدة.. ومن خُلق صحابة النبى (صلى الله عليه وسلم).. ورضي الله عنهم أجمعين.

يا غفار الذنوب.. اغفر لنا الذنوب التى تُنزل البلاء.. والتى تقطع الرجاء.. والتى تُحبس الدُعاء.. والتى تمنع غيث السماء.. اغفر لنا الذنوب التى تمنع غيث السماء.. والتى تُزيل النِعم.. وتورث الندم.. وتجلب النقم.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت عُدتنا.. وولى نعمتنا.. وقوتنا فى شدتنا.. وناصرنا فى كربتنا.

اللهم إنك ربُنا العظيم الحكيم الكريم.. ترى ولا تُرى.. ولك الثناء الأعلى فى الملأ الأعلى.. ولك الأخرة والأولى.. ولك الممات والمحيا.. وإليك المرجع والمُنتهى.. وتعلم السر والنجوى.. نعوذ بكَ أن نذِل ونخزَى.. نسألُك ما يُرضيك عنا.

اللهم أشرى بالإيمان في قلوبنا.. والإحسان أرواحنا.. وأصلح بهما أسماعنا وأبصارنا.. وأفتح لهما مسامع قلوبنا.. لنسمع نصيحتك.. ونحفظ وصيتك.. وننصر شريعتك.

اللهم أعنا على دُنيانا بديننا.. وعلى آخرتنا بتقوانا.. وسع لنا الخير.. واصرف عنا الضُر.. فإن عزيمتك لا تُرد.. وقولكَ لا يُكذَب.. ونعيمك لا ينفد.

اللهم ارزقنا إيمانًا دائما.. اللهم ارزقنا إيمانًا كاملا.. ودينًا قيما.. وخُلقًا كريما.. وفضلاً عظيما.. وارزقنا الرحمة بعبادك.. والرضا بقدرك وقضاءك.. وحُسن التوكل عليك.. وحب أولياءك.. والشدة على أعدائك.. واجعلنا ممن يصون العِرض.. ويحمى الأرض.. ويفى بالعهد.. وينجز الوعد.. ويديم الود.. برحمتك يا ودود.. يا ذا العرش المجيد.. يا عياذ المستعيذين.. ويا غياث المستغيثين.. نعوذ بك من أنكر الأصوات.. وتتبع العورات.. ومن ربا الشُبهات.. ومن الرياء فى الصلوات.. ومن قذف المُحصنات.. والغى والضلالات.. ومن الخبيثين والخبيثات.. ومن فتنة المحيا والممات.. ومن عقوق الآباء والأمُهات.. وسفه الأبناء والبنات.. ونعوذ بك من الأسقام والعاهات.. ومن الحرام والشُبهات.. ونسألك يا مُنزل البركات.. أن تجعلنا ممن تسابقوا فى الخيرات.. وحافظوا على الصلوات.. واتموا الحج والعمرات.

اللهم ارزقنا الصبر على الطاعات.. والصدق والإخلاص فى الدعوات.. وأعنا على الخير وقضاء الحاجات.. وضاعف لنا الأجر والحسنات.. واجعلنا من الذاكرين لك جميعا والذاكرات.. ولا تحرمنا الخُلة والشفاعات.. واهد البنبن والبنات.. واصلح المسلمين والمسلمات.

نعوذ بك يا ربنا من السِحر والسموم.. والحُزن والهموم.. ومن طوارق الليل والهموم.. ومن ظِل اليحموم.. نعوذ بك من ظل اليحموم.. ومن الطعن والطاعون.. والزيغ والجنون.. والفقر والديون.. ونعوذ بك من كِبر إبليس.. وحسب قابيل.. ومن غرور عادِ وثمود.. ومن فتنة النمروذ.. ومن علو فرعون.. ومكر هامان.. وبغى قارون.. ومن حيل أصحاب السبت.. وجهل أبى جهل.. وتباب أبى لهب.

يا رب.. لا تجعل النوم يسرقنا.. والذنب يُغرقنا.. والهم يؤرقنا ..والعدو يطرقنا.

يا مُجيب السائلين.. نسألُك إخلاص نبيك إبراهيم الذي وفى.. وصدق نبيك إسماعيل الذي بنفسه ضحى.. وعفة نبيك يوسف.. الذي استعصم واستحيا.. وشُكر نبيك سُليمان.. الذي حمد وأفنى.. ونسألُك قوة في الطاعة.. ونسألك قوة في الطاعة والحق مثل هارون وموسى.. ونسألُك طهارة نبيك عيسى.. الذي أبرأ الأبرص والأعمى.. ونسألُك خُلق نبيك مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. الذي دنا من سدرة المُنتهى.. واجعلنا يا رب ممن تدبر آياتك.. فكان من أولى النُهى.. وارزقنا سعادة الدنيا.. واجعل الآخرة خير لنا من الأولى.. واجعلنا من أصحاب النعيم.. والدرجات العُلى.. برحمتك يا رب.. يا رب.


 

قديم 10-18-2009   #7
::::::::: إداري :::::::::
ابو أسامة


الصورة الرمزية كورى
كورى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 203
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 العمر : 30
 أخر زيارة : 07-24-2014 (10:45 AM)
 المشاركات : 22,510 [ + ]
 التقييم :  195
لوني المفضل : #4B7BC9
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين.. خلق اللوح والقلم.. وخلق الخلق من عدم.. ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم.. وجمل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.



 

قديم 10-18-2009   #8
::::::::: إداري :::::::::
ابو أسامة


الصورة الرمزية كورى
كورى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 203
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 العمر : 30
 أخر زيارة : 07-24-2014 (10:45 AM)
 المشاركات : 22,510 [ + ]
 التقييم :  195
لوني المفضل : #4B7BC9
افتراضي



الحمد لله رب العالمين.. الذي علا فقهر.. ومَلَكَ فقدر.. وعفا فغفر.. وعلِمَ وستر.. وهزَمَ ونصر.. وخلق ونشر.


 

قديم 10-18-2009   #9
::::::::: إداري :::::::::
ابو أسامة


الصورة الرمزية كورى
كورى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 203
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 العمر : 30
 أخر زيارة : 07-24-2014 (10:45 AM)
 المشاركات : 22,510 [ + ]
 التقييم :  195
لوني المفضل : #4B7BC9
افتراضي



الحمد لله رب العالمين.. صاحب العظمة والكبرياء.. يعلم ما في البطن والأحشاء.. فرق بين العروق والأمعاء.. أجرى فيهما الطعام والماء.. فسبحانك يا رب الأرض والسماء.



 

قديم 10-18-2009   #10
::::::::: إداري :::::::::
ابو أسامة


الصورة الرمزية كورى
كورى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 203
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 العمر : 30
 أخر زيارة : 07-24-2014 (10:45 AM)
 المشاركات : 22,510 [ + ]
 التقييم :  195
لوني المفضل : #4B7BC9
افتراضي



الحمد لله رب العالمين.. يُحب من دعاه خفيا.. ويُجيب من ناداه نجيا.. ويزيدُ من كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. ويهدى من كان صادق الوعد رضيا.



 

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء من القرآن حسب ترتيب السور نوف المنتدي الاسلامي 5 06-21-2009 10:23 AM
دعاء مكتوب على حيطان الجنة مجروح احساسها المنتدي الاسلامي 7 06-03-2009 01:36 AM
دعاء الثلاثون يوماً همس المنتدي الاسلامي 213 01-05-2009 10:11 AM


الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
صفحة جديدة 1

جميع الآراء والتعليقات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر منتديات المقرن

قوانين منتديات المقرن