خريطة الموقع

تنبيه هام : أنت تتصفح الان الواجهة القديمة للموقع سيم إلغاء العمل بها قريباً للدخول للواجهة الجديدة اضغط هنا


جديد الأخبار    مندوب السودان في الامم المتحدة : ستلاحق المعتدين داخل جنوب السودان إذا لزم الأمر وجنوب السودان يوافق       جنوب السودان يتهم السودان بقصف عاصمة ولاية الوحدة بانتيو صباح اليوم       دكتور نافع : إسترداد مدينة هجليج أصبح قاب قوسين أو ادنى       جنوب السودان يحتل مدينة هجليج ومعارك عنيفة ما زالت مستمرة       الثلاثاء موعد إعلان نتيجة امتحانات شهادة الاساس لولاية الخرطوم 2012       وزارة التربية تناقش مقترح إلغاء عطلة السبت للمدارس وإعلان نتيجة شهادة الاساس 2012 لولاية الخرطوم       فوز المريخ علي فريق الخرطوم الوطني 3 - 2       مصطفي عثمان إسماعيل : جهات غريبة تقوم بتسليح الجنوب و حكومة الجنوب عبارة عن عصابة       سناء حمد العوض وزيرة الدولة بوزارة الاعلام تدعو جنوب السودان لمراجعة سياساته الخارجية       جوبا: نقص الوقود يتسبب في إنقطاع الكهرباء من عاصة دولة جنوب السودان    
جديد المنتدى

 


القائمة الرئيسية

صحف سودانية

أقسام الاخبار

إذاعات سودانية
New Page 1 شبكة المقرن السودانية - منتديات سودانية - أخبار السودان - خدمات.

تسجيل الدخول


المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

إحصائيات


عدد الاخبار المضافة : 1287
مشاركات التعليقات: 1796


المتواجدون حالياً

 المتواجدون حالياً : 5

من الضيوف : 5

من الاعضاء : 0

عدد الزيارات : 4330614

عدد الزيارات اليوم : 307

أكثر عدد زيارات كان : 26549

في تاريخ : 23 /06 /2011





شبكة المقرن السودانية » الأخبار » أخبار الرياضة



البطل الاولمبي اسماعيل احمد اسماعيل ينافس اليوم نجوم عالمين في الدوحة قطر .

ينطلق الدوري الماسي العالمي لالعاب القوى اليوم الجمعة بجولة الدوحة في غياب عدد من ابرز نجوم هذه الرياضة الذين كان يأمل
المنظمون في استقطابهم لاعطاء دفعة لهذه السلسلة الجديدة التي دشنها الاتحاد الدولي لالعاب القوى ورصد لها ميزانية كبيرة تبلغ نحو 50 مليون دولار.

فقد أصيب الاثيوبي كنينيسا بيكيلي بطل العالم والمهيمن على سباقات المسافات الطويلة والامريكية سانيا ريتشاردز روس بطلة العالم في سباق 400 متر عدوا بينما حصلت الروسية ايلينا ايسنباييفا الحائزة على الميدالية الذهبية الاولمبية في القفز بالزانة على راحة من الرياضة.

لكن على الرغم من هذه الغيابات ظلت مشاعر التفاؤل سائدة بين مسؤولي السلسلة الجديدة المؤلفة من 14 جولة والتي ستحل محل سلسلة لقاءات الدوري الذهبي الاوروبية التي لم يعد لها وجود حاليا باعتبارها الحدث الابرز في اجندة الاتحاد الدولي لالعاب القوى.

وتسارعت خطى التحضيرات داخل أروقة الاتحاد القطري لألعاب القوى لاستضافة الحدث العالمي » لقاء الدوري الماسي » لألعاب القوى الأول في رزنامة الاتحاد الدولي للعبة ، حيث كشف عبدالله الزيني رئيس اللجنة العليا المنظمة لتحدي الدوري الماسي لألعاب القوى عن تفاصيل استضافة الحدث الكبير بالدوحة كأول عاصمة عالمية تنظم أولى جولات الدوري الماسي ال 14 بعد استحداث المنافسة بدلا عن السوبر غراند بري وتحدث الزيني في المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده بقاعة المؤتمرات بمقر اللجنة الأولمبية القطرية صباح أمس مؤكدا أن عاصمة الرياضة العالمية » دوحة العطاء » ستكون مجددا محط أنظار العالم في 14 مايو الجاري حيث تستضيف الجولة الأولى من الدوري الماسي على ميدان ومضمار إستاد سحيم بن حمد بنادي قطر وأشار الزيني بأن 60 صحفيا من جميع أنحاء العالم سيحضرون للبطولة لتغطية إضافة إلى 38 قناة فضائية ستنقل الحدث بجانب خمس محطات تلفزيونية سوف تقوم برصد وتغطية الحدث الكبير من أرض إستاد سحيم بن حمد.

حدث عالمي كبير

وأضاف الزيني أن البطولة تعتمد أيضا على التغطية الإعلامية المميزة في البطولة خاصة بعد التغطية الإعلامية المميزة لبطولة العالم للصالات الأخيرة بالدوحة التي أظهرت فيها الصحافة القطرية مستوى رائعا من التغطية والتفاعل مع الحدث الكبير وكانت محل إشادة الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، مبينا في ذات الوقت أن النجاح السابق يتوقع العالم والاتحاد الدولي استمراريته من خلال النسخة الأولى من الدوري الماسي... وأضاف أن العالم ينتظر من قطر تغطية إعلامية متميزة للبطولة نظرا لتميز قطر في الجانب الإعلامي والتنظيمي للأحداث الرياضية المختلفة.

نجوم العالم في الدوحة

وأكد الزيني أن تحدي الدوحة للدوري الماسي في انطلاقته على إستاد سحيم بن حمد سوف يشهد مشاركة طيبة من أبرز أبطال اللعبة عددهم 180 لاعبا ولاعبة منهم 100 لاعب و80 لاعبة ويمثلون الصفوة في أم الألعاب العالمية .

سفراء الدوري الماسي

واستطرد الزيني قائلا إن كوكبة من سفراء الدوري الماسي سيشاركون في اللقاء بقيادة الأثيوبي بيكيلي حامل الرقمين العالميين في سباقي 5000 و10000 متر و الجامايكي أسافا باول في سباق 100متر والتشيكية بوربورا البطلة الأولمبية وصاحبة الرقم العالمي في رمي الرمح والأمريكية أليسون فليكس بطلة العالم في 200 متر ومواطنتها سانيا ريتشارد حيث تتنافس البطلتان في سباق 400 م ولاعبة الوثب العالي الكرواتية بلانكا فلاسيتش بطلة العالم وصاحبة الرقم العالمي في الوثب العالي .. ودعا رئيس الاتحاد إلى وسائل الإعلام المحلية للترويج للحدث بصورة إيجابية عبر وسائلهم لتشجيع الجماهير للحضور لتشجيع الأبطال ومتابعة حدث عالمي كبير .

جوائز ثمينة للجماهير

وأضاف رئيس الاتحاد قائلا إن اللجنة المنظمة رصدت جوائز ضخمة للجماهير في نسختها الأولى وإن عملا مكثفا من لجنة الجمهور يقوم به البطل الأولمبي السابق محمد سليمان عضو اللجنة المنظمة للبطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لألعاب القوى وينتظر أن يحشد بلجنته الجماهير القطرية والمقيمة لمتابعة الحدث العالي الكبير الذي يجري بأرض قطر ، مشيرا إلى أن الجوائز تتراوح مابين ( 3 ) سيارات وهواتف وتذاكر سفر ومبالغ مالية لأصحاب الحظ السعيد الذين سيكونون حاضرين في إستاد سحيم بن حمد يوم 14 مايو القادم .

مؤكدا أن الأهم ليس هي الجوائز وإنما التشجيع الجماهيري للبطولة .

سفراء قطر في الدوري الماسي

وأكد الزيني أن عددا من اللاعبين القطريين سيشاركون في البطولة وهم أحمد حسن وعيسى إسماعيل راشد وجيمس كواليا في سباقات 5 آلاف متر و 3000 م ومصعب بله وحمزة درويش في سباق 800 متر وخالد حبش بطل الجلة المعروف والبطل صمويل فرانسيس في سباق 100 متر وقال رئيس الاتحاد إنهم يتوقعون مشاركة قطرية مميزة في البطولة.

العداء بولت في الدوحة العام القادم

وعن مشاركة البطل الجامايكي وأسطورة العالم الحالية يوسن بولت قال الزيني إن اللاعب سيشارك في جولة شنغهاي القادمة من الدايموند ليج و ذلك ليس تقليلا من حجم الدوحة وإنما لتوزيع النجوم بين جولات الدايموند ليج المختلفة .. وأضاف الزيني أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى وزع النجوم على البطولات ال 14 من الدوري الماسي حرصا على متابعة الجماهير في كل بلد لنجوم العالم في أم الألعاب.

وأكد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى أن الأسطورة بولت سيكون في قيادة المشاركين في جولة الدوري الماسي للعام المقبل بالدوحة .

رؤية جديدة لأم الألعاب

الاتحاد الدولي لألعاب القوى برئاسة الأمين دياك ابتكار لقاءات« الدوري الماسي » لتقام كبديل لبطولات الدوري الذهبي بداية من عام 2010 وأطلق عليها مسمى »الدوري الماسي لألعاب القوى«.

وقال الأمين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنه يأمل أن يشارك اللاعبون البارزون في ثلاثة أو أربعة لقاءات سنويا إضافة للأولمبياد أو بطولة العالم، مؤكدا أنها الخطوة الأولى في عدد من التغييرات لجعل ألعاب القوى رياضة أكثر إثارة.«

وجاءت الخطوة الرائدة وسيلة لتحقيق أحد أهم الأهداف التي يسعى إليها الاتحاد الدولي وهي تعزيز وتدعيم ألعاب القوى عالميا من خلال إقامة بعض فعاليات هذه البطولة خارج أوروبا بعد أن اقتصرت فعاليات اللقاءات الستة للدوري الذهبي على أوروبا ، وسيلعب الدوري الماسي دورا كبيرا في تدعيم وتشجيع بطولات العالم لألعاب القوى بالإضافة لمنافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية .

الجوائز المالية

تتساوى الجوائز المالية لجميع المسابقات والسباقات وتبلغ لكل منها 416 ألف دولار مع ضمان مشاركة أفضل النجوم من الجنسين في كل سباق ومسابقة طبقا للعقود المبرمة وفي نهاية جميع اللقاءات التي تشهدها البطولة سيحصل كل لاعب ولاعبة على أعلى عدد من النقاط في كل من ال32 مسابقة على 80 ألف دولار.

رزنامة الدوري الماسي - بطولات 2010

لقاء الدوحة الجمعة 14 مايو = شانغهاي (الصين) -- الأحد 23 مايو = أوسلو (النرويج) - الجمعة 4 يونيو = روما (إيطاليا) - الخميس 10 يونيو = نيويورك (الولايات المتحدة) - السبت 19 يونيو = يوجين (الولايات المتحدة) - السبت يوليو 3 = لوزان (سويسرا) - الخميس 8 يوليو = غيتسهيد (بريطانيا) - السبت 10 يوليو = باريس (فرنسا) - الجمعة 16 يوليو = موناكو (الإثنين) - الخميس 22 يوليو = ستوكهولم (السويد) -- الجمعة 6 أغسطس = لندن (بريطانيا) - الجمعة 13 والسبت 14 أغسطس = زيوريخ (سويسرا) - الخميس 19 أغسطس = بروكسل (بلجيكا) - الجمعة 27 أغسطس .

نظام البطولة

تتضمن فعاليات الدوري الماسي لقاءات في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة .

ومن بين الابتكارات الجديدة التي يتضمنها الدوري الماسي إمكانية مشاركة اللاعبين في 32 سباقا ومسابقة مختلفة بفضل التوزيع الدقيق لهذه المسابقات على اللقاءات المختلفة في هذه البطولة وبالتالي ستشهد لقاءات الدوري الماسي الجديد مشاركة عدد أكبر من اللاعبين وستكون هناك فرص أكبر للفوز.

اللوائح الفنية للقاء

وعن أبعاد البطولة وما تعنيه لقطر التي تستضيف النسخة الأولى من الدوري الماسي بعد استحداثه من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى قال الزيني لا يوجد فرق بين الناحية الفنية في الدايمون ليج والسوبر غراند بري .. ولكن العدد محدد في كل دولة بألا تقل عن 15 .. وأن الدايموند ليج تتيح فرصة حصول اللاعب على النقاط من مشاركة لأخرى من أجل الحصول على الجائزة وأن هدف الاتحاد الدولي هو تركيز الإعلام على بطولاته .

وأضاف الزيني أن الهدف هو تركيز الإعلام بصورة تسويقية على مستوى العالم من خلال 14 جولة من جولاته المختلفة حول المعمورة .

من جانبه قال دكتور جبار الكعبي رئيس اللجنة الفنية للبطولة إن هناك اختلافا كبيرا في التقييم بين البطولات السابقة والدوري الماسي من حيث النقاط فإن الترتيب حسب المراكز في النقاط للاعبين، واللاعب الفائز بأكبر عدد من النقاط سينال الماسة.

تنسيق كبير لحشد الجماهير

وعن الحضور الجماهيري قال رئيس لجنة الجمهور محمد سليمان إن الترتيبات تجري بصورة جيدة وسيكون الحضور الجماهيري أفضل بكثير من المرات السابقة مبينا أن الاهتمام الكبير الذي وجدته بطولة العالم للصالات من الجانب الجماهيري والحشد الكبير الذي تابع البطولة سيعزز من فرصة الحضور الجماهيري للبطولة الحالية رغم أن الفرق كبير بين صالة الألعاب بأسباير وملعب سحيم بن حمد بنادي قطر وأنهم سيستفيدون كثيرا من الوعي الكبير وانتشار واهتمام الجماهير بأم الألعاب وأبطالها وسيحرصون على حشد الملعب بالجماهير من أجل تحقيق النجاح المطلوب للبطولة في نسختها الأولى مؤكدا أن الملعب سيكون ممتلئا بالجماهير.

وأكد سليمان أن جوائز مالية وسحب على ثلاث سيارات سيكون في انتظار الجماهير في البطولة بجانب جوائز مالية وتذاكر سفر .. وأبان سليمان أن تنسيقا كبيرا بينهم في لجنة الجماهير والجاليات المتواجدة بالدوحة بشأن الحضور لمتابعة الحدث الكبير من داخل ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

فندق الشيراتون المقر الرسمي

واختار الاتحاد القطري لألعاب القوى فندق شيراتون ليكون فندق البطولة وقد رتب الأمر لإقامة الوفود به بجانب المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة بالإضافة إلى مركز إعلامي مصغر سيكون بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر وسيعلن الاتحاد عن انطلاق البطولة في مؤتمر صحفي في الثاني عشر من الشهر الجاري أي قبل انطلاق البطولة بيومين في الوقت الذي يستقبل فيه الفندق وفود العالم المشاركة في البطولة ابتداء من 12 مايو الحالي .

عمومية الدوري الماسي تجتمع على هامش البطولة

وسيعقد مجلس إدارة الدوري الماسي اجتماعاته بالدوحة على هامش البطولة.. وأعلن الاتحاد القطري لألعاب القوى عن انطلاق الحملة الترويجية للبطولة خلال اليومين المقبلين من البطولة .

63.6 مليون دولار مجموع الحوافز

ويتألف الدوري الماسي للاتحاد الدولي من 14 جولة موزعة على قارات آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، وستكون هناك منافسات في 32 فعالية لألعاب القوى والتي تم توزيعها بعناية بين الجولات بحيث يكون في كل فعالية سباق ماسي بحسب واقع النقاط المتوفرة على مدار الموسم. أما الفائز في كل سباق ماسي فسيحصل على جائزة تبلغ 4 قراريط من الماس، ولكن الأهم أن يقدم البطل على مر الموسم أفضل ما لديه ليتوج بلقب البطل العالمي رقم 1 وابتداء من عام 2010 سيوفر الدوري الماسي المزيد من فرص النجومية للرياضيين ومزيداً من فرص كسب الجوائز التي يبلغ مجموعها 63,6 مليون دولار. كما تعاقد الاتحاد الدولي مع كوكبة من النجوم الكبار للمشاركة في جولاته بشرط ضمان تواجد الأفضل ( اثنان من كبار الرياضيين ) في كل فعالية ( سباق أو مسابقة للمضمار أو الميدان ) لتأمين مواجهة مثيرة والتحدي بين أفضل الأبطال في العالم وذلك على أساس منتظم في جميع جولات الدوري الماسي لموسم عام 2010 والذي يمتد من منتصف مايو إلى نهاية أغسطس.

فهد الهاجري :

مركز إعلامي عالمي للدوري الماسي

أكد الزميل فهد الهاجري رئيس اللجنة الإعلامية للقاء الدوري الماسي جاهزية لجنته للتحدي المرتقب ، مشيرا إلى أن الاتحاد القطري لألعاب القوى برئاسة الأخ عبدالله الزيني وفر كافة التسهيلات والدعم لضمان إبراز الحدث بصورة مميزة واستثنائية ، خاصة أن لقاء الدوحة يعد الحدث الأول لتدشين الدوري الماسي والذي يعتبره الاتحاد الدولي لألعاب القوى بمثابة تحد جديد لقدرته ولترجمة رؤيته للمرحلة القادمة وهو يعول كثيرا على الإعلام ليكون خير معين له لتنفيذ هذه الإستراتيجية الفريدة من خلال دعوة أبرز النجوم للتنافس في لقاء عالي المستوى ، وقال الهاجري إن المركز الإعلامي للقاء الدوري الماسي بفندق شيراتون الدوحة سيكون مجهزا بأفضل الوسائل الحديثة للاتصال ووفقا لمتطلبات وشروط الاتحاد الدولي للقوى حيث ينتظر توافد نخبة من أشهر إعلاميي وصحفيي أم الألعاب العالمية ولذا وجب علينا التأهب لتقديم أفضل وأجود خدماتنا لراحة ضيوف دوحة الخير .

12بطلا عربيا في الدوحة

وأعلن رئيس اللجنة الفنية للبطولة دكتور جبار الكعبي عن مشاركة 12 لاعبا عربيا في البطولة الحالية بواقع خمسة لاعبين من السعودية ولاعبين من الجزائر ولاعب واحد من المغرب ومثله من السودان وهو البطل الأولمبي إسماعيل أحمد إسماعيل بجانب لاعبين من البحرين وواحد من الإمارات .. وعلى صعيد السيدات هناك خمس لاعبات سيشاركن في البطولة ، بواقع ثلاث لاعبات من المغرب بقيادة حسناء بن حسي واثنتين من البحرين إحداهما مريم جمال.

سفراء الدوري الماسي

الاتحاد الدولي لألعاب القوى اختار عددا من رياضيي النخبة ليكونوا سفراء للدوري الماسي وهم: كينينيسا بيكيلي ويوسين بولت وتايسون جاي وستيفن هوكر ويلينا إيسينباييفا، وأسافا باول، وسانيا ريتشاردز، وأندرياس ثوركيلدسن، وبلانكا فلاسيتش



صحيفة قوون الرياضية .
 

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
(أخبار متشابهة)

  المريخ و الرابطة كوستي مساء اليوم بإستاد المريخ

  الهلال يضع لمساته الأخيرة اليوم للقاء الاهلي الخرطوم غدًا

  اليوم غانا ومالي علي المركز الثالث وغدا النهائي الكبير ساحل العاج و زامبيا

  المريخ في مواجهة نجوم المناقل بإستاد المناقل

  نزار حامد لاعب الهلال يظهر اليوم لاول مره بشعار الهلال

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 500 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :




إعلانات الموقع

البث المباشر قنوات سودانية

إعلانات


الصفحة الأولى | الأخبار | مركز التحميل | دليل المواقع | المنتدى | سجل الزوار | راسلنــا | نتيجة القبول للجامعات السودانية 2012 | سياسة الخصوصية

.

شبكة المقرن السودانية موقع سوداني يهدف تم إنشائه من أجل خدمة المتصفحين ورواد الإنترنت من داخل وخارج السودان , يضم الموقع العديد من الخدمات التي يمكنكم متابعتها والإستفادة منها إبتدائاً الصفحة الرئيسية الأخبارية التي يتم من خلالها تقديم أخبار السودان السياسية وأخبار السودان الرياضية والأخبار الفنية وأقسام أخرى متنوعة , وأيضاً هنالك صفحات متخصصه للبث المباشر للقنوات والإذاعات السودانية كـ البث المباشر لتلفزيون السودان و النيل الازرق وقناة الشروق و قناة قوون الرياضية والإذاعات السودانية ( راديو الرابعة , الإذاعة السودانية , إذاعة البيت السوداني , الإذاعة الرياضية , إذاعة مرايا , إذاعة وادي النيل , إذاعة ساهرون , إذاعة مزيكا سودانية , الإذاعة الطبية , كذلك يمكنكم تصفح الصحف السودانية اليومية كصحيفة ( قوون , الصدى , الهلال , المريخ , حبيب البلد , سودان سوكر , الرائد , المشاهد , الرأي العام , الوطن , آخر لحظة , الصحافة , السوداني , الإنتباهة , الدار , الأيام , أخبار اليوم , الأسطورة , الأخبار ,الحرية , الوفاق , الميدان , الوسط , التيار , الأهرام اليوم ... بالإضافة إلي منتديات المقرن السودانية التي تضم في داخلها العديد من المنتديات الحوارية في كافة المجالات كالرياضة وكرة القدم السودانية و الاقسام الأدبية كقسم الشعر والقصائد وكتابات الأعضاء ومنتدى الأغاني السودانية , ومنتدى المغتربين , ومنتديات عديدة وخدمات أخرى يمكنك إكتشافها وأنت تتصفح الموقع

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المقرن السودانية © 2004 - 2009