خريطة الموقع

تنبيه هام : أنت تتصفح الان الواجهة القديمة للموقع سيم إلغاء العمل بها قريباً للدخول للواجهة الجديدة اضغط هنا


جديد الأخبار    مندوب السودان في الامم المتحدة : ستلاحق المعتدين داخل جنوب السودان إذا لزم الأمر وجنوب السودان يوافق       جنوب السودان يتهم السودان بقصف عاصمة ولاية الوحدة بانتيو صباح اليوم       دكتور نافع : إسترداد مدينة هجليج أصبح قاب قوسين أو ادنى       جنوب السودان يحتل مدينة هجليج ومعارك عنيفة ما زالت مستمرة       الثلاثاء موعد إعلان نتيجة امتحانات شهادة الاساس لولاية الخرطوم 2012       وزارة التربية تناقش مقترح إلغاء عطلة السبت للمدارس وإعلان نتيجة شهادة الاساس 2012 لولاية الخرطوم       فوز المريخ علي فريق الخرطوم الوطني 3 - 2       مصطفي عثمان إسماعيل : جهات غريبة تقوم بتسليح الجنوب و حكومة الجنوب عبارة عن عصابة       سناء حمد العوض وزيرة الدولة بوزارة الاعلام تدعو جنوب السودان لمراجعة سياساته الخارجية       جوبا: نقص الوقود يتسبب في إنقطاع الكهرباء من عاصة دولة جنوب السودان    
جديد المنتدى

 


القائمة الرئيسية

صحف سودانية

أقسام الاخبار

إذاعات سودانية
New Page 1 شبكة المقرن السودانية - منتديات سودانية - أخبار السودان - خدمات.

تسجيل الدخول


المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

إحصائيات


عدد الاخبار المضافة : 1287
مشاركات التعليقات: 1796


المتواجدون حالياً

 المتواجدون حالياً : 7

من الضيوف : 7

من الاعضاء : 0

عدد الزيارات : 4321194

عدد الزيارات اليوم : 459

أكثر عدد زيارات كان : 26549

في تاريخ : 23 /06 /2011





شبكة المقرن السودانية » الأخبار » أخبار السودان



مصطفي عثمان إسماعيل : جهات غريبة تقوم بتسليح الجنوب و حكومة الجنوب عبارة عن عصابة
صعدت الحكومة لهجتها التحذيرية لدولة الجنوب بالكف عن إيذاء السودان عبر ما تنسجه من علاقات دولية بداية من إسرائيل وانتهاءً بدوائر غربية تمدها بالسلاح والعتاد الحربي.


وقال مستشار رئيس الجمهورية د. مصطفى عثمان إسماعيل في تنوير سياسي لقيادات الولاية الشمالية بمنطقة الغابة إن الجنوب باتت تحكمه (عصابة) لا تعرف كيف تدير شؤون الدولة واصفاً ما تقوم به دولة الجنوب تجاه السودان بأنه استهتار لأمنها في المقام الأول وشعبها الذي يعاني الحروب القبلية وضيق العيش.

وكشف د. مصطفى عقب زيارته لعدد من أسر الشهداء الذين استشهدوا في الأحداث الأخيرة بمنطقتي رومي والقولد عن رصد جيد تقوم به السلطات لكافة عمليات الدعم الحربي للجنوب من دوائر غربية، مشيراً إلى أن الدرس الذي لقنته القوات المسلحة للجيش الشعبي جنوب منطقة هجليج مؤخراً كان درساً قاسياً خلف وراءه الكثير من جرحى الحركة الشعبية كما فر الآلاف الذين كانوا يظنون أنهم منتصرين.

وأضاف قائلاً : (القوات المسلحة تتابع حركة تسليحهم من المصدر فكيف يعجزها هزيمتهم) وزاد: (كل زياراتهم للخرطوم ولغتهم الهادئة عن السلام وأهميته كنا نعرف ما وراءها ونستعد لها تماماً).

وفي ذات السياق أكد مستشار رئيس الجمهورية لدى مخاطبته قطاعات الطلاب بمنطقة رومي البكري صباح أمس وجود ما أسماه (المخطط الخبيث) الذي تسعى له بعض دول الغرب بمساعدة أمريكية في تفكيك السودان عبر دول الجوار مؤكداً أن الدولة أحكمت العلاقات جيداً مع كافة دول الجوار التي كان ينطلق منها الاستهداف إلى السودان سابقاً ما عدا دولة الجنوب التي قال: (إن جنحت للسلم فسنجنح له وإن تمادت فإن قواتنا المسلحة قادرة على حسم استهتارها بما يشرف كافة أهل السودان).

وسجل د. مصطفى برفقة السفير الإيراني بالسودان زيارة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية بالولاية الشمالية منها مشروع الغابة الزراعي ووقف على سير عمليات الصيانة بمستشفيات الغابة والقدار والقولد، بالإضافة لتشريفه عقد قرآن أكثر من (120) زيجة جماعية بالمناطق المشار إليها.

من جانبه أبدى السفير الإيراني بالسودان جواد ترك أبادي استعداد بلاده التام والتزامها بإنشاء كلية تقنية بمنطقة القولد . وقال إن ترتيبات إنشائها ستكون قريبة جداً تحت رعاية إيران.


الرائد .
 

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
(أخبار متشابهة)

  دولة جنوب السودان تحشد قواتها مع الحدود الجنوبية لمنطقة هجليج

  الجيش الشعبي يحشد قواته على حدود النيل الأزرق مع الجنوب

  خسائر دولة الجنوب في معركة هجليج

  سلفاكير: الجيش الشعبي سيبدأ انتشاره على طول حدود الجنوب مع السودان

  البشير يتهم دولة الجنوب بمحاولة دفع السودان للانهيار عبر إيقاف ضح النفط عبر أراضيه

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 500 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :




إعلانات الموقع

البث المباشر قنوات سودانية

إعلانات


الصفحة الأولى | الأخبار | مركز التحميل | دليل المواقع | المنتدى | سجل الزوار | راسلنــا | نتيجة القبول للجامعات السودانية 2012 | سياسة الخصوصية

.

شبكة المقرن السودانية موقع سوداني يهدف تم إنشائه من أجل خدمة المتصفحين ورواد الإنترنت من داخل وخارج السودان , يضم الموقع العديد من الخدمات التي يمكنكم متابعتها والإستفادة منها إبتدائاً الصفحة الرئيسية الأخبارية التي يتم من خلالها تقديم أخبار السودان السياسية وأخبار السودان الرياضية والأخبار الفنية وأقسام أخرى متنوعة , وأيضاً هنالك صفحات متخصصه للبث المباشر للقنوات والإذاعات السودانية كـ البث المباشر لتلفزيون السودان و النيل الازرق وقناة الشروق و قناة قوون الرياضية والإذاعات السودانية ( راديو الرابعة , الإذاعة السودانية , إذاعة البيت السوداني , الإذاعة الرياضية , إذاعة مرايا , إذاعة وادي النيل , إذاعة ساهرون , إذاعة مزيكا سودانية , الإذاعة الطبية , كذلك يمكنكم تصفح الصحف السودانية اليومية كصحيفة ( قوون , الصدى , الهلال , المريخ , حبيب البلد , سودان سوكر , الرائد , المشاهد , الرأي العام , الوطن , آخر لحظة , الصحافة , السوداني , الإنتباهة , الدار , الأيام , أخبار اليوم , الأسطورة , الأخبار ,الحرية , الوفاق , الميدان , الوسط , التيار , الأهرام اليوم ... بالإضافة إلي منتديات المقرن السودانية التي تضم في داخلها العديد من المنتديات الحوارية في كافة المجالات كالرياضة وكرة القدم السودانية و الاقسام الأدبية كقسم الشعر والقصائد وكتابات الأعضاء ومنتدى الأغاني السودانية , ومنتدى المغتربين , ومنتديات عديدة وخدمات أخرى يمكنك إكتشافها وأنت تتصفح الموقع

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المقرن السودانية © 2004 - 2009